-
-
2012/01/22

سامسونج و أبل يترقبون صدور الهاتف المنافس لهم وهو هاتف صيني !!!


سامسونج و أبل يترقبون صدور الهاتف المنافس لهم وهو هاتف صيني !!!

جميعنا يعرف امكانيات شركة سامسونج وابل من التقدم الرهيب فى مجال صناعو التليفون المحمول وهم الان على قمة عرش هذه الصناعه من فتره ليسة بالقصيره وفى هذا التوقيت كانت هنالك شركات صغيرة تعمل في الخفاء، وتحاول دراسة هذا التقدم عن قرب، ومعرفة خفاياه وأسراره، وكان من بين هذه الشركات، شركة صينية تدعى «ميزيو»، وكانت متخصصة في صناعة مشغلات الموسيقى خلال السنوات الماضية، أما اليوم وخلال مطلع العام الحالي فقد قامت هذه الشركة بطرح هاتفها الذكي، «ميزيو إم إكس» الصيني، والذي يشبه إلى حد كبير هواتف شركة آبل وسامسونج.

ويمتاز هاتف «ميزيو إم إكس» بالعديد من الميزات والخصائص، ولعل على رأس ما يميز هذا الهاتف الصيني، هو أنه نسخة تشبه وإلى حد كبير من هاتف «آي فون»، مع تفوق الهاتف الصيني على هاتف آبل، بالعديد من المواصفات والميزات. فيأتي الهاتف الجديد بشاشة مقاس 56mm محاطة بإطار من المعدن المقوى، كما يدعم الهاتف تكنولوجيا السرعات العالية للإنترنت ويمتاز الجهاز الصيني الجديد بمجموعة من الخصائص، أهمها:

◆ الأول في السرعة والأداء على مستوى العالم في الهواتف الذكية، من نوع «إكسيونز كورتيكس بسرعة 1.4 جيجاهيرتز، وهو نفس المعالج المركزي المستخدم في هواتف شركة سامسونج الأخيرة «جالاكسي نوت».

◆ مزود بنظام التشغيل من جوجل «أندرويد 2.3.5»، وهو في نفس الوقت قابل للتحديث لآخر إصدارات هذا النظام «آيس كريم ساندويتش 4.0» والذي سيطرح في الأسواق قريباً من خلال هاتف شركة سامسونج جالاكسي «نيكسوس». ويذكر أن الشركة الصينية قامت بتطوير نظام التشغيل الحالي في الجهاز، وأدخلت عليه العديد من التحسينات والتغيرات العديدة، لتتوافق مع متطلبات المستهلك، وترضي حاجته ورغبته. وأطلقت على نظام التشغيل المعدل اسم «فلايمي»، ومن المقترح أن تقوم بعمل هذه التعديلات عن طرح آخر إصدار من نظام التشغيل أندرويد.

◆ يتمتع بكاميرا خلفية ذات 8 ميجابيكسل، وبوضوح يصل إلى (3264X2448) بيكسل، مع تقنية التوضيح الآلية، وفلاش من نوعية إل إي دي. كما يمكن لهذه الكاميرات من تصوير لقطات الفيديو ذات الجودة الفائقة والتي تصل إلى وضوح (1080p). ويأتي الجهاز أيضاً بكاميرات خلفية اعتيادية.

◆ مزود بذاكرة عشوائية «الرام» تصل لغاية 1 جيجا، ما يعطي مستخدميه حرية وأداء أعلى في التعامل مع البرامج والتطبيقات المختلفة، وفي آن واحد. بالإضافة إلى الذاكرة الداخلية والتي تصل إلى 16 جيجا. هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة ذاكرة خارجية على الجهاز من نوع «مايكرو».

◆ يدعم الهاتف الجديد معظم تقنيات الاتصال والشبكات الحديثة، والتي تمتاز بها الهواتف الذكية الأخرى مثل آي فون. كما يمتاز الجهاز بمخرج (HDMI, SB)، ما يجعل توصيل الجهاز بالكمبيوتر أسهل.

◆ يتميز الجهاز بالعديد من التقنيات المتعارف عليها عالمياً، والتي تأتي في الهواتف الذكية المصنعة من قبل الشركات العالمية، مثل «الجي بي إس، ميكروفون ثنائي عازل للإزعاج، أنظمة التحسس للجاذبية والمسافة...»، كما يدعم الجهاز معظم نوعيات الملفات المتعارف عليها، سواءً الصوت أو الصورة أو الفيديو.

يذكر أن معظم الهواتف الصينية، والتي تم تصنيعها من قبل شركات صينية محلية، وليست شركات أجنبية عالمية، كان لها وعلى مدى السنوات الماضية، سمعة سيئة، وكان مقتنوها يعانون الكثير من مشاكلها وسلبياتها، والتي تتمثل في الغالب في «العمر الافتراضي» البسيط والقليل، مقارنة إلى مثيلاتها من الهواتف الأجنبية، وحتى لو تم تصنيعها في الصين. أما اليوم وخلال عرضنا لهاتف «ميزيو إم إكس»، المصنع في الصين وبأيدي صينية يتبين لنا ان الصين الان قررت الدخول فى منافسة اكبر الشركات العالميه فى مجال صناعة الهواتف المحموله ونترقب صدور الهاتف لسرد اهم مميزاته وعيوبه


-
-

0 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...